لماذا Google Instant ؟ وما الغاية

الكل يعرف أن جوجل لا تقوم بعمل شيء إلا لغرض معين،وهنا نأخذ بعين الاعتبار الخدمة الأخيرة Google Instant والتي عرف عنها الكثير لكن لم يتكلم أحد عن أهدافها.
لماذا أنشئت هذه الخدمة، من رأيي هي خطوة في وقتها لكي تبقى جوجل تتربع عرش محركات البحث وإعطاء نتائج في وقتها ومحددة في ظرف ظهور الشبكات الاجتماعية والمعلومات المخزنة من قبلها مثلfacebook و تحالف bing و yahoo
ما الغاية من هذه الخدمة ليس سوى شيئين والأول هو زيادة CTR (معدل النقر) وهذا يتم كلما كثرت ظهور الإعلانات كلما أضيف مصدر أخر لدخل يعود على جوجل، لنسهل فهمنا لهذا الشيء عندما ندخل كلمة وتتوقف لتفكر في الكلمة الأخرى فإن جوجل يفكر في 3 ثواني لرد على يمينك إعلانات لتلك الكلمة والان أردت تغيير تلك الكلمة وإضافة أخرى والانتهاء فهناك إعلانات أخرى حسب الكلمات التي قمت بإدخالها،في هذه الحالة أراك جوجل نوعان من الاعلانات لنقر عليهم وليس واحدة وغير ذالك يدخل مصدر أخر لجوجل في تعيين CPM (الدفع لكل ألف ظهور). وكل توقف فهو إعتراف من أنك مرتاح للكلمات التي قمت بإدخالها وهكذا تجمع الكلمات لدراسة.
والشيء الثاني التي أضيفت هذه الخدم كمل نعرف من زمان أن زر “ضربة حظ” أو “I’m feeling lucky” أنه خسارة لشركة ربح 110 ملايين دولار في السنة لذالك فكر كم أخر مرة ضغط عليه.

محمد حنين

الإسم الكامل محمد حنين أحد geek من أمد طويل ، مطور ويب، محب للحرية، مستعمل نضام لينوكس، وأخيرا مجرم باللغة العربية للأسف في وقتها. معلومات أكثر عني أو الإتصال بي Mohammed Hanine

You may also like...

2 تعليقان

  1. يقول محمد:

    بارك الله فيك اخ محمد على الموضوع
    بجد استفدت من الموضوع واني لم اكن اعرف هالامر

    فبارك الله في علمك وفي كل ماتكتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *